3kfk

الأحد، 21 ديسمبر 2014

قائمة الإرهاب. ..حماس...حزب دحلان. .. المستقبل


لا شك بأن كل حر بالعالم رفض إدراج أي فصيل فلسطيني على قائمة الإرهاب من منطلق الحق الفلسطيني بالمقاومة والنضال ضد الاحتلال وهذا حق مكفول بكل الأعراف والوثائق الإنسانية .
ولا شك أيضا أن قرار الاتحاد الأوروبي بشطب حركة حماس من قائمة الإرهاب لاقى ترحيبا من كل أحرار العالم 
ولكن هناك مجموعة من التساؤلات التي ساقها سياق هذا القرار وتوقيته وما رافقه من معطيات تصدرت المشهد السياسي العالمي والفلسطيني أولها العلاقة الجديدة بين حماس ودحلان !! والسماح لاتباع دحلان بالخروج للشارع بغزة في وقت رفض حماس لفتح إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار!! اتباع دحلان خرجو في وقت سياسي حرج يواجهه أبو مازن !! ما سر هذه العلاقة !! وهل حماس ستكون الرافعة الأساسية لدحلان كون الأخير سيفتح أمام حماس أبواب مصر والخليج ؟
دحلان المدعوم دوليا واسرائيليا بدأ بالتحضير للإعلان عن حزبه الجديد حزب المستقبل!!! والذي هو مشروع صهيوني مدعوم دوليا ومن حماس أيضا. ..لأن دحلان تم إعداده لمثل هذا الوقت  كشخص قوي ومتدرب جيد على ايديهم... هل سينجح دحلان؟ هل سيجد له مد بالصف الفتحاوي؟ هل سيلعب الاقتصاد دوره هنا؟ بعد أن تم ربط مستقبل كل الناس براتب شهري كله مرهون للبنوك! أمام مؤتمر فتح السابع تحديات كبيرة أن مرت العواصف به بسلام بقيت فتح بسلام وهذا تحدي أمام أبناء الحركة. ...التي واجهت الكثير على مدار 50 عاما وبقيت...فهل ستبقى لسنوات اخرى؟ الجواب لدى كوادرها قبل قيادتها...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق